التاريخ

المنتدى يتناول التاريخ العام ويختص في تاريخ الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ الراية الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامرسامي
عنصر مميز
avatar

عدد الرسائل : 230
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: تاريخ الراية الجزائرية   الجمعة أبريل 18, 2008 2:25 pm

تاريخ الراية الجزائرية

ايها السادة ورثة ارض الجزائر الطيبة والموحدة تحية طيبة وبعد
ان لكل امة بداية وبداية الدولة الجزائرية وبمفهومها الحديث وحدودها الحالية كان عام 1518 عند تحرير ورفع الحصار عن العاصمة الجزائرية وكان اول رئيس للدولة الجزائرية هو خير الدين "بيلر باي" واتخذ للدولة سنجاقا ومنذ ذاك العهد وعلمنا يرفرف فوق ابراج الجزائر وسفن الاسطول وممثلياتنا في اوروبا هذ العلم ايها الجزائريون لم يكن علم الدولة العثمانية المعروف فنحن لم نكن ولاية عثمانية بل كنا دولة لها استقلالها وحرية اختيار حكامها في نظام شبه جمهوري "لا توريث ولااحتكار بل كانت العهدة من خمس سنوات الى ثلاث سنوات" .
هذا العلم شهد ايام عزتنا وقوتنا وكان ينزل عند ساريته قناصل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة منحني الرؤس ليقدمو اتاوات والدنوش وهم صاغرون .هذ العلم ايها السادة اذل وهين وهو مازال قيد الاحتلال الفرنسي الى يومنا هذا فقد عملت فرنسا على اخفائه وطمس معالمه وكما يقول المثل عندنا "شوي من الحنة وشوي من رطابة اليدين" بمعنى اننا لم نجتهد في استرداد ذاكرتنا وتاريخنا المجيد كما يجب.
والذي ليس له تاريخ ليس له حاضر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ الراية الجزائرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التاريخ  :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: منتدى تاريخ الجزائر-
انتقل الى: